header

اعلان وسط المواضيع

كيف تحسن مهارة التحدث في اللغة الروسية و تتحدث بطلاقة ؟

كيف تحسن مهارة التحدث في اللغة الروسية

إن الغرض الأساسي لتعلم أي لغة جديدة هو أن تصل في النهاية إلى التحدث بطلاقة مستخدما تلك اللغة، و يواجه عدد كبير من متعلمي اللغة الروسية مشكلة في التحدث و فهم المحادثات بشكل جيد في الروسية، فالكثير من المتعلمين يفشلون في إجراء محادثة بسيطة باللغة الروسية رغم أنهم قد قطعوا شوطا كبيرا في فهم القواعد و حفظ الكلمات، و لكن في اللغة الروسية معرفة القواعد والمفردات لن تسمح لك دوما بالتحدث بحرية مع الناطقين بها، وفي هذه المقالة سوف نعرض لك كيف تحسن مهارة التحدث في اللغة الروسية و تتحدث بطلاقة ، من خلال تقديم 3 نصائح عملية يمكنك استخدامها لزيادة مهاراتك في المحادثة باللغة الروسية.

3 نصائح عملية تحسن مهارة التحدث في اللغة الروسية لديك:

1) ممارسة اللغة الروسية مع الناطقين الأصليين لها


إن إجراء محادثات حقيقية مع متحدثين أصليين للغة هو أفضل شيء لتنمية مهارة التحدث و الاستماع لديك، فلكس تحسن مهارة التحدث و معها الاستماع أيضا في اللغة الروسية حاول أن تمارسها مع الناطقين بها و خاصة الأصليين، فتلك أفضل طريقة لتحسين مهارات التحدث باللغة الروسية.

فمجرد تعلم المفردات و القواعد الخاصة باللغة الروسية دون الممارسة الفعليه لها لن يفيدك في شيء على المستوى العملي، ولن يساعدك أبدًا على تطوير القدرة على إجراء محادثة، فأنت في أمس الحاجة للمارسة الفعلية مع الناطقين الأصليين للغة الروسية.
وهناك أكثر من طريقة يمكنك ممارسة اللغة الروسية بها دون السفر إلى روسيا، و أبرزهم التواصل مع الروسيين من خلال منصات التواصل الاجتماعي، والتي تتيح لك القدرة على التواصل و إجراء المحادثات الصوتية مع مختلف الأشخاص حول العالم و ليس في بلدتك فقط.

2) تحسين النطق لمخارج الكلمات و الحروف الروسية


ربما لا يكون النطق هو المهارة الأولى التي تقفز إلى ذهنك عندما تتحدث عن تعلم لغة أجنبية، ولكن النطق في أي لغة جديدة أمر هام، وهو الذي سيؤهلك لقراءة أي كلمة بتلك اللغة بشكل صحيح و دقيق.

و للعمل على تحسين لهجتك الروسية أيضا، ابدأ بالتركيز على الأصوات الفردية للأبجدية الروسية، مع قراءة القليل عن موضع الفم واللسان العام المستخدم في اللهجة الروسية. و عليك الإنتباه جيدا للاختلاف بين الحروف الساكنة الصلبة والناعمة وكذلك حروف العلة ، فهذان مفهومان أساسيان في اللغة الروسية.

كما أن قدرتك على نطق الأصوات الروسية فعليًا بشكل صحيح، ستمنح عقلك سهولة تحليل اللغة الروسية التي يسمعها، بمجرد أن تتمكن من نطق الأحرف الفردية بشكل معقول، فيمكنك الإنتقال للكلمات والعبارات الأطول، و ذلك من خلال الاستماع إلى العبارات المسجلة للمتحدثين الأصليين، مع محاولة محاكاة تلك الأصوات بشكل جيد.

عليك الإنتباه جيدا للاختلاف بين الحروف الساكنة الصلبة والناعمة وكذلك حروف العلة ، فهذان مفهومان أساسيان في اللغة الروسية.

3) تعلم العبارات الروسية الكاملة يحسن من قدرتك على المحادثة


تعلم جمل أطول وليس كلمات مفردة فقط، أكثر ما يقع فيه متعلمو اللغة الروسية هو تعلم الكلماتالمفردة فقط و عدم الاكتراث بأهمية تعلم و تكوين العبارات الكاملة، فبالطبع يجب أن تتعلم كلمات روسية فردية، و لكن لزيادة قدراتك في المحادثة، ستحتاج أيضًا إلى تعلم العبارات الروسية حتى يمكنك استخدامها بسهولة أثناء المحادثة.

في البداية، لا داعي للقلق بشأن ما إذا كنت تفهم القواعد الدقيقة و المعى الحرفي للعبارات الروسية أم لا، فالأهم هو فهم المعنى العام لمضمون العبارة الروسية، فمثلا العبارة Мне не нравится"" و المعنى الحرفي لها في الروسية "أنا لا أحب"، ولكن المعنى العام لتلك العبارة يُترجَم العبارة إلى "هذا لا يسعدني"، و هكذا، فمعرفة المعنى العام للعبارات الروسية سوف يعينك في عملية إجراء المحادثات الروسية، وبالتالي التحدث بطلاقة.

إرسال تعليق

0 تعليقات