header

اعلان وسط المواضيع

عادات و تقاليد الشعب الألماني





لكل شعب من شعوب العالم ثقافة مميزة، و عندما نتحدث عن ثقافة شعب ما فهذا يشمل  التقاليد و العادات اليومية و حتى بعض الأفكار و المعتقدات.

يتميز الشعب الألماني بمجموعة من العادات و التقاليد و في بعض الأحيان ينفرد الألمان فقط بهذه العادات، فإذا كنت تنوي الهجرة إلى ألمانية أو حتى السفر إليها من أجل السياحة أو العمل أو العلاج ... فلابد من التعرف على الثقافة الألمانية و مختلف العادات و الممارسات اليومية للشعب الالماني.

إليك أهم عشر عادات للشعب الألماني:

1- إحترام المواعيد و الدقة فيها:

بالنسبة للشعب الالماني لفإن احترام المواعيد من احترام  الشخض ذاته الذي ينتظرك، فإذا كنت على موعد مع شخص ألماني سواء كان موعد عمل أو زيارة للطبيب أو لقاء شخص ما للتنزه أو غيره فعليك احترام الموعد و الحضور في الوقت المحدد تماما، كما قلنا لأأن هذا احترام للشخص ذاته، لكن إذا تعذر عليك القدوم في الوقت المتفق عليه عليك بسبب ظرف طارئ  إذن الأتصال بالشخص الذي ستقابله و تخبره أنك سوف تتأخر و تعتذر منه.

2- الشكر على كل شيء حتي و إن كان يبدو صغيرا ولا يستدعى تقذم الشكر:

تقدم الشكر و الإمتنان تعد من أهم عادات الشعب الألماني، فهم دوما يستخدمون عبارت الشكر لكل شيء مهما كان بيسطا و صغيرا و في بعص الأحيان لا يستعدى الأمر ذلك أصلا، فهم يستعملون كثيرا العبارات اللطيفة و التي تعبر عن الشكر كما يربون أطفالهم منذ الصغر على مثل هذه التصرفات.

إكتشف أيضاً افضل النصائح لتعلم اللغة الالمانية


3- ليس للشعب الألماني وقت للزيارات وهم لايزورون بعصهم البعص إلا في الأعياد و المناسبات و الحالات الصرورية جدا:

هذا قد يبذو غريبا جدا بالنسبة لنا لكن الشعب الألماني فعلا ليس لديه وقت للزيارات فقط وقت الأعياد و المناسبات.

4- الصراحة المطلقة في الحديث و في مختلف التعاملات.

الصراحة هي عنوان حديث و كل تعاملات الشعب الألماني وفي المقابل كذلك يتوقع منك أن تبادله هده الصراحة.

5- تربية الحيوانات الأليفة:

يحب الألمان تربية الحيوانات الأليفة كثيرا، لذلك تجد أن أغلب الأسر الألمانية تربي كلبا أو قطا أو حتى حتى عدة كلاب أو قطط أو غيرها من الحيوانات المنزلية، و يعتنون جيدا بها و يعتبرونها فردا من العائلة مثل أحد أبنائهم تماما.

6- عدم المبالغة في الثراء :

لا يبالغ أفراد الشعب الألماني في ثرائهم فتجد أن صاحب المال و الثروة يسكن بجوار الموظف العادي و البسيط، كما يضعب كثيرا في ألمانيا التعرف على الشخص الثري من خلال مظهره الخارجي و ملابسه هذا عكس البلدان الأخرى.

7- شرب النبيذ و البيرة :

يحب كثيراالشعب الالماني شرب النيذ و البيرة خاصة في عطلة نهاية الأسبوع، كما يحب الألمانيون أكل السجق كثيرا حيث يوجد في المانية أكثر من 600 نوع من السجق.

8- حب العمل و التفاني فيه وأتقانه :

يعشق كثيرا افراد الشعب الالماني عملهم، فهم رمز للإخلاص في العمل و أتقانه، فالتطور الكبير الذي ححققته ألمانية وفي مختلف المجلات العلمية منها و الصناعية و الإقتصادية و .... ليس محظ صدفة بل نتيجة العمل المتقن الذي ينجزة شعبها.

9- حب السفر و التعرف على ثقافات البلدان الأخرى :

الألمانيون مولعون بالسفر التجوال و زيارة بلدان العالم للتعرف على ثافاتهم المختلفة و اكتشاف كل كل ماهو جديد و غريب.

10- المخاطبة بصيغة الاحترام :

يستعمل الشعب الالماني صيغ مخاطبة محترمة مع الجميج و مهمه كان المخاطب، في المجرم المدان يخاطبه القاصي بكل احترام

إرسال تعليق

0 تعليقات