header

اعلان وسط المواضيع

كيف تزيد من ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية و حفظ الكلمات الجديدة ؟

كيف تزيد من ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية و حفظ الكلمات الجديدة ؟


يبحث عدد كبير من متعلمي اللغة الإنجليزية، خاصة الجُدد، عن الطرق التي تساعدهم على تحسين و زيادة ثروة مفرداتهم من اللغة الإنجليزية، فيواجه متعلمو اللغة الإنجليزية مشكلة في حفظ الكلمات الجديدة في اللغة الإنجليزية، وفي هذه المقالة سوف نجيب لكم عن سؤال كيف تزيد من ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية و حفظ الكلمات الجديدة، ونمدكم بأفضل الطرق السهلة لتحسين وتوسيع قائمة الكلمات التي تستخدمها في اللغة الإنجليزية.

ما فائدة زيادة ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية و حفظ الكلمات الجديدة ؟


يعتقد البعض أن اللغة الإنجليزية أهم ما فيها هو إتقان القواعد فحسب، و بالفعل هناك عدد كبير من الأفراد يؤمنون بذلك الإعتقاد و يبذلون جهدا ضخما في دراسة و إتقان القواعد.

وبالرغم من أن القواعد هامة فعلا، إلا أن القواعد بمفردها ليست كافية حتى تتمكن من إتقان اللغة الإنجليزية، فقواعد دون كلمات لا فائدة.

فأنت بدون الكلمات لن تتمكن من تكوين الجمل الإنجليزية، وبالتالي لن تستطيع توظيف القواعد التي تعلمتها، و تاليا لن تتمكن من التحدث مع الآخرين مستخدما اللغة الإنجليزية.

لذلك عند دراستك للغة الإنجليزية حاول أن تكون ملما بجيمع مهاراتها، و أن تعطي كل شيء حقه، فتوفر مجهودا للقواعد و حفظ الكلمات الجديدة و أيضا العناية بباقي المهارات الأخرى، كالقراءة و الاستماع و الكتابة.

كيف تزيد من ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية و حفظ الكلمات الجديدة ؟


1) إقرأ بشكل مستمر لزيادة ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية


القراءة مهمة جدا لزيادة ثروة مفرداتك في أي لغة، فكلما قرأت أكثر، ستتعلم المزيد من الكلمات، فأثناء القراءة ستواجهك عدد من الكلمات الجديدة والتي ستحتاج إلى اكتشافها و تدوينها لكي تضيفها إلى ثروة كلماتك، لذلك أثناء القراءة إذا واجهتك كلمة جديدة حاول معرفة المعنى من الجملة وكذلك من البحث عن التعريف في القاموس.

2) احتفظ بقاموس المفردات للغة الإنجليزية لزيادة ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية


ستحتاج حتما إلى قاموس في يديك حتى تتمكن من البحث عن الكلمات الجديدة التي ستقابلك أثناء القراة، ويُفضِّل أن يكون القاموس يترجم المفردات من خلال تعريفها باللغة الإنجليزية، وليس من الإنجليزية إلى لغتك الأم،.

فهذا سيساعدك و يدرب عقلك بشكل أفضل على استخدام اللغة الإنجليزية، و يُعَد امتلاك القاموس مهما أيضا لأنها سيقدم لك المرادفات المتشابهة لنفس الكلمة والمتضادات لها أيضا.

3) التحدث مع الأجانب لزيادة ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية


يمكن أن يساعدك مجرد التحدث مع أشخاص آخرين على تعلم و اكتشاف الكلمات الجديدة، كما هو الحال مع القراءة، فبمجرد سماع كلمة جديدة من الشخص الذي تحادثه، و لم تتمكن من فهمها فيمكنك البحث عنها في القاموس.

كما يمكنك أن تسأله عنها، وتطلب منه أن يوضحها أكثر من خلال ذكر كلمة أخرى تحمل نفس معنى الكلمة التي لم تتمكن من فهمها، وبعد ذلك يمكنك إضافتها لقاموسك الخاص و بالتالي زيادة ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية.

4) صمم قاموسك الخاص لزيادة ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية


ستحتاج لتدوين الكلمات الجديدة التي تقابلك في كشكول خاص بك، و يمكنك أن تتعامل معه على أنه قاموسك الخاص، فإنها فكرة جيدة أن تكتب الكلمات الجديدة التي تكتشفها، فبمجرد كتابتها ستبدأ في التعرف على الكلمات عند قراءتها مجددا.

5) تعلم كلمات جديدة كل يوم لزيادة ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية


حدد لنفسك عدد معين من الكلمات التي يجب عليك أن تتعلمها كل يوم، وهناك العديد من التقنيات التي توفر لك مجموعة متنوعة من الكلمات المهمة و شائعة الاستخدام.

ويمكنك الاستعانة بتلك التقنيات في حفظ الكلمات الجديدة لزيادة ثروة مفرداتك في اللغة الإنجليزية، و لكن لا تضغط علىى نفسك في الحفظ.

و تذكر دوما أن قليل مستمر خير من كبير متقطع، فلا بأس من حفظ 5 كلات جديدة على الأقل يوميا، مع مراجعتهم في اليوم التالي حتى لا تنساهم سريعا.

إرسال تعليق

0 تعليقات