header

اعلان وسط المواضيع

يمكن ترجمة اي لغة تريد الى لغتك الام بطريقة سهلة جدا



من المحتمل ان تصادف في كثير من الأحيان حاجتك الي الترجمة وربما حتى في حالات التصفح العادية تصادف أحيانا صعوبة في الترجمة ومع توسع العالم الحديث واجتماعية في بؤرة تواصل متشابكة تجد نفسك تبحث عن وظيفتك في أي دولة وأي مكان وحتى في السفر ورؤية أماكن جديدة والتنقل عبر العالم أو مع الاحتمالات الكثيرة تقف اللغة حاجز أمامك أو ربما كانت حاجز فالآن هي مجرد خطوة تتجاوزها مع تطبيقات الترجمة الفورية حيث بفضلها وفرت لدي الجميع مميزات الترجمة متعددة الوظائف بالإضافة الي سهولة توفرها وتعطيك في النهاية رحلة سهلة وممتعة خالية من مشقة عدم القدرة على فعلها ويكفي فقط الأمر بنقرة واحدة على هاتفك الجوال وتعتبر تلك التطبيقات من التطبيقات التي تعمل على أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد و IOS، والتي تمكنك من ترجمة الصور والنصوص للغات متعددة وبشكل سهل ومجاني ومضمون صحتها بدرجة عالية وسليمة وبالتالي لجأ الكثيرون الي الاعتماد على الترجمة الفورية في كثير من الأحيان وحتى ابسطها. 


ما هو تطبيق الترجمة الفورية:

وهي تقنية مطورة يمكن اختصارها بأنها حلقة وصل رابطة تمكنك من التواصل بالعالم بأسهل طريقة ممكنة حيث يقتضي الأمر بتكامل مختلف بين إمكانيات الأجهزة لتمكنك بسهوله من الترجمة بمختلف الطرق سواء بكاميرا الهاتف او عن الطريق الصوتي او التحدث مع مختلف الأشخاص وتتوافر تلك التطبيقات والتي تم تطويرها بواسطة مختلف الشركات بالتعاون مع مختصين في كل لغة يتم اختيارها بل وبالتعاون مع مستخدمين أصليين لنفس اللغة وغيرها لإحضار الترجمة ذات الصلة المتعلقة بالكلمات والجمل التي يتم تحديدها باستخدام التحليل المرئي أو الصوتي المعتمد على الخلية العصبية للحصول على المعلومات والترجمة المختلفة سواء كانت ترجمة لوظيفة ما او لقائمة طعام او للقوائم المختلفة سواء كنت مسافر مستقر او سائح وحتى في حالات البحث عن الوجهات السياحية والأماكن او حتى في الوثائق المختلفة السريعة كطلبات التجارة بين الشركات والدول فأصبحت الدول في الحالات التجارية الصغيرة كطلب معدات او بضائع فردية صغيرة.

أهمية الترجمة الفورية 


1-أسرع بكثير مقارنة مع الترجمة البشرية
2-تطبيقات الترجمة متوفرة دائماً في مختلف الحالات.
3-تعدد اللغات مقارنة مع الترجمة البشرية حيث تصل في بعض التطبيقات كتطبيق جوجل الي أكثر من 100 لغة من لغات العالم وبأدق المعاني و60 لغة في تطبيق مايكروسوفت للترجمة.
4- تكون مجانية في اغلب الأحوال وفي حالة المدفوعة تكون رخيصة مقارنة بمختلف طرق الترجمة العادية او البشرية.
5- تبسط تطبيقات الترجمة عليك فكرة البحث والعثور على مترجمين في أي حالة لإكمال وظائف الترجمة المختلفة.
6- رفع العائق أمام المسافرين والراغبين في زيارات الأماكن السياحية المختلفة.
7-تتاح الترجمة في بعض التطبيقات لبعض اللغات بطريقة فورية دون الحاجة الي توافر شبكة انترنت
8- توفر بعض التطبيقات الترجمة الصوتية المباشرة من والي أي لغة والتي تسهل عملية التحدث او التواصل مع الآخرين من الدول المختلفة.
9- تتيح بعض التطبيقات الترجمة عن طريق كاميرا الهاتف فمثلا في حالات السفر والسياحة يتم الأمر عن طريق تصوير اليافطات الاعلانية او حتى تناول الطعام وغيرها.
10-تتيح التطبيقات الترجمة عن طريق تحويل الصوت الي نص او الصور الي نصوص .


ما هي عيوب تطبيقات الترجمة الفورية: 


1-تتفاوت في جودتها من برنامج لآخر وفي ذات البرنامج من لغة لآخري


2- عدم تعرفها على بعض المصطلحات في بعض اللغات وحتى في أبسط اللغات كاللغة الإنجليزية مثلا فهناك مصطلحات من المفترض أنها خاصة لكل لغة غير الترجمة الحرفية فهناك ترجمة لكل تخصص يختلف معناها عن المعني الحرفي ولا يعرفها إلا متخصصي المجال ولهذا قد تخطأ بعض هذه التطبيقات والبرامج وتخطأ في التوقع الصحيح للترجمة وحتى في حالات المقالات ولكن بالأغلب في المجالات العلمية كالطب والهندسة والصيدلة وآخري علمية ففي هذه الحالة لن يفهمها أي شخص ولا تطبيق وعلى الرغم من محاولة بعض التطبيقات في ملاحقة الترجمة المتخصصة لكل مجال لكنها على الرغم من هذا لا تصل صحتها الي درجات عالية ولهذا ينصح متخصصون على عدم الاعتماد عليها في الترجمة الخاصة بهذه المجالات واستخدامها في الحالات البسيطة.


3- انعدام الأسلوب البسيط:
نعرف جميعاً أثر فقد العنصر البشري من الوسط حيث أنه يفقد الكثير من الأشياء معناها وبذات الأمر تعنى الترجمة حيث تفقد الأسلوب المرتب لكثير من الجمل فمثلا في بعض الأحيان بل وفي أغلبها تداخل الجمل وقد تصل الي أن تفقد معناها وحتى تظهر الترجمة كأنها آلة تتكلم وتفقد في كثير من الأحيان صياغتها الجيدة للجملة وهذه في حالات الجمل فقط ناهيك عن العبارات الكاملة الكبيرة.


4-ظهور العديد من المعاني لذات الكلمة او لذات الجملة:
وهذه أكثر العيوب انتشاراً وهنا فقد المترجم الخبير عن الترجمة الفورية حيث انه لا يعمل بشكل احترافي في بعض الأحيان لكن لا داعى للقلق ففي أغلب التطبيقات يتم توفير العديد من الطرق لعرض كل المعاني التي تخص ذات الكلمة ومن أشهرهم تطبيق جوجل للترجمة والذي يعرض كافة المعاني وعرض أفضلها لتوافق الكلمة مع الجملة ولهذا يجب عدم التعجل في الترجمة على الرغم من الدخول في دوامة المعاني المختلفة.

اهم تطبيقات الترجمة الفورية:

تطبيق جوجل للترجمة: 

بالطبع ستحتل شركة جوجل الأولوية في الترجمة بل وفي اكثرها كونها الأكثر أهمية واستيعاباً ويتميز بأنه يحتوي على 103 لغة مختلفة بمختلف الطرق. 


Microsoft Translator

دخلت شركة مايكروسوفت بتطبيق الترجمة الذي يعمل عن طريق الخدمة السحابية وبالطبع ستعمل بأغلب المميزات كالترجمة الصوتية وغيرها عن طريق الصور وبمختلف اللغات وكذلك لذات الأشخاص في ذات الوقت.

Say hi

يهدف هذا التطبيق الي سهولة التواصل الكلامي بين مختلف الجنسيات والتسجيل الصوتي على التطبيق ثم اختيار اللغة ويعتبر من أشهر وابسط تطبيقات الترجمة.

: iTranslate Voice

يعمل التطبيق بنظام التطبيق السابق ويعتبر من افضل اللغات التي تحتوي على ترجمات لمختلف اللغات ويحتوي على ترجمة لأكثر من 40 لغة حول العالم.

إرسال تعليق

0 تعليقات