header

اعلان وسط المواضيع

أهم المعالم السياحة في العاصمة الفرنسية باريس


أهم المعالم السياحة في العاصمة الفرنسية باريس



أهم المعالم السياحة في العاصمة الفرنسية باريس 

تستقطب فرنسا الملايين من السياح سنويا فهي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم،  هذه الدولة الأوربية تشتهر بمعالمها السياحية التارخية و الحديثة، و تعتبر العاصمة الفرتسية باريس مدينة الجمال و وجهة سياحية بامتياز لزوار فرنسا.

سوف نستعرض في مقال اليوم أهم المعالم السياحة في العاصمة الفرنسية باريس :


1- برج إيفل la touer Effile :


من منا لم بسمع ببرج إيفل من قبل، بمجرد ذكر فرنسا يتبادر إلى ذهننا مباشرة هذا المعلم السياحي الذي يعتبر رمز العاصمة الفرنسية باريس، يبلغ إرتفاع هذا البرج 324 مترا و هو أطول بناء في فرنسا كلها.أنشئ غوستاف إيفل البرج عام 1989 بناسبة المعرض الدولي لباريس. يتكون البرج من دورين بالإضافة إلى القمة في كل دور يوجد مطعم يقدم الوجبات الشهية و الأكلات الفرنسية المميزة، كما يكمن التمتع بمشهد بنورامي و إطالة رائعة عند الصعود إلى قمة البرج.
في الليل يضاء برج إيفل بشكل كامل من القاعدة إلى القمة بأضواء رائعة تضيء ليالي باريس فيصبح منظر البرج غاية في السحر و الجمال.


2- متحف اللوفر le musée de louver :


يعتبر متحف اللوفر من أ المتاحف الفنية في العالم
ليس متحف اللوفر أكبر نصب تاريخي في باريس و أهم معلم سياحي لها فقط بل هو أكبر متحف فني في العالم. يقع متحف اللوفر هذا داخل قصر اللوفر الذي شيد في أواخر القرن 12 و حتي القرن 13 كقلعة دفاع، لكن بسب التوسع الحضاري فقد القلعة وظيفتها، لتستعمل لاحقا كمتحف للإحتفاظ بالقطع الأثرية و اللوحات الفنية للعائلة الملكية، و في عام 1783 تم أفتتاح متحف اللوفر كمتحف فني تعرض فيه أشهر القطع الأثرية و روائع النحت و الرسم وأهم اللوحات الفنية مثل لوحة المونليزا للرسام الشهير ليوناردو دافنشي.



3- شارع الشنزيليزيه  Avenue de champs-Élysées :

من أجمل الشوارع العالمية و أرقها و أفخمها و يضرب به المثل في الرفاهية و البذخ. يمتد الشارع على طول كيلومترين و يربط أهم معلمين حيث يبدأ من قوس النصر و ينتهي في ميدان الكونكورد، و يوجد على طول الشنزيليزيه مطاعم و مقاهي، محلات تجارية و المكتبات، دور السينما مراكز للتسلية و الترفيه، يتميز الشارع بحياة متجددة و عروض مختلفة و حركة الناس فيه جميلة، فالمشي فقط في الشنزيليزيه متعة في حد ذاتها.

أهم المعالم السياحة في العاصمة الفرنسية باريس

4- مركز جورج بومبيدو Centre George Pompidou :

مركز جورج بومبيدو هو المركز الوطني للفنون و الثقافات في فرنسا، تم افتتاحه سنة 1977 و اطلق عليه اسم الرئيس الفرنسي الذي حكم في الفترة ما بين 1964 إلى 1974 جورج بومبيدو.
في هذا المركز توجد المكتبة العمومية للمعلومات و إلى مركز الأبحاث و التنسق للصوتيات و الموسيقي إضافة المتحف الوطني للفنون الحديثة، يعتبر المركز وجهة سياحية مثيرة حيث تنظم العديد من معارض الفن الحديث في ساحة بومبيدو التابعة للمركز و كذلك داخل المتحف توجد أهم قطع الفن الحديث ، و يحيط بالمركز مطاعم  مقاهي لخدمة السياح.
ما يلفت النظر في مركز بومبيدو تصميمه العصري و هندسته المعمارية الفاقئة الجودة و التكتولوجيا الحديثة المستعملة فيه.

5- ملاهي ديزني لاند Disneyland :

ملاهي ديزني لاند الموجودة في مدينة باريس عبارة عن مجمع للألعاب الترفيهية هو الأكبر في أوروبا كلها، يضم مجمع الألعاب ديزني لاند هذا حديقتي ملاهي يستمتع فيها الكبار و الصغار على حد سواء، بالاضافة إلى سبع فنادق تابعة لشركة ديزني.
تجد في ديزني لاند الكيثر من المتعة و المرح و التسلية بين ألعابها المتنوعة و مبانها الخيالية التي تعود للأساطير القديمة، و الألوان المبهجة و جماليات الفن المعماري ... كل هذه الروائع تسوف تكون تجربة ساحرة و مليئة بالاثارة و الحماس.


بالطبع هناك المزيد و المزيد أماكن سياحية و معالم أخرى جد مشهورة  مثل قصر فرساي و حدائقه و كتدرائية نوتردام و حدائق لوكسمبوغ و محطة القطار Garde de nord و قوس الدفاع ... و غيرها الكثير.


أنمنى أن تنال هذه الجولة السياحية في باريس إعجابكم، لأسئلتكم و إستفساراتكم أو لإقتراحاتكم لا تترددوا في وضع تعليقاتكم.

إرسال تعليق

0 تعليقات