header

اعلان وسط المواضيع

برنامج الترجمة الاول بدون منازع من حيث المميزات








هل تستعمل google ؟ بالطبع تفعل ...

ما أول ما يروادك عندما تسمع كلمة google هل محرك البحث نفسه أم نظام Android ذو التطبيقات العملاقه
بالطبع تعرف جميعنا أن (google) التطبيق الأول والوحيد بلا منازع في محركات البحث أنه المفضل لدي الجميع وبالطبع كل هذا ليس من فراغ، هناك سبب يجعل جوجل هو الأول عالمياً كمحرك بحث الأنظمه التي قام عليها جوجل وترتيبه وقوته هذه لم تكن من فراغ بل كانت بقاعدة عمليه قوية فمثلا نعلم جميعاً أن جوجل هي من صنعت نظام أندرويد القوي أيضاً وليس مصدر قوته أنه نظام تشغيل متعدد الوظائف فقط بل يمتك مجموعة من التطبيقات المفيده والضخمة ذات الأمكانيات العاليه والتي ربما نحن بأنفسنا لا نعرف عنها شيئاً مثلاً كتطبيق ( google lens ) أو عدسة جوجل

دعنا نسرد قليلاً بعض المعلومات عن تطبيق (google lens)

أولا ما هو تطبيق (google lens ):


إنها تقنية التعرف على الصور التي طورتها Google لاستخدام التحليل المرئي المستند إلى الشبكة العصبية للحصول على معلومات حول الكائنات التي تختارها.

 


 

 تم إطلاقه كتطبيق مستقل في 4 أكتوبر 2017، وتم دمجه لاحقًا في تطبيق كاميرا Android القياسي حيث أنه يستخدم الطريقة الجديدة بتكامل تطبيق Google Lens مع Google Assistant لتمكينك من البحث عن الأشياء والأماكن من خلال الكاميرا لديك. يُرجى ملاحظة أن تطبيق Google Lens سيعمل على أي جهاز عليه أحدث إصدار من Google Photos. 

يمكن حاليًا استخدام تطبيق Google Lens فقط بحال تم ضبط لغة جهازك لتكون الإنجليزية وبالطبع سيصبح متاح لديك نعم في خلال الفترة الماضية كان هذا التطبيق مقتصرا على أجهزة Google Pixel فقط وبعد ذلك بدأت جوجل فى طرح الأجهزة الأخرى التى تعمل بنظامى التشغيل أندرويد وiOS، حيث أصبح من الأسهل على المستخدمين الوصول إلى هذه الميزة عن طريق إضافتها إلى تطبيق صور جوجل، ومع ذلك، هناك تطبيق منفصل يسمى Google Lens للهواتف الذكية بنظام أندرويد.

آلية عمل "عدسة Google":


يقارن Google Lens العناصر الموجودة في صورك بالصور الأخرى ويصنف تلك الصور بناءً على تشابهها وصلتها بالعناصر الموجودة في الصورة الأصلية. يستخدم تحديد العناصر في الصورة للعثور على نتائج أخرى ذات صلة من الويب. 

قد تستخدم Google Lens أيضًا تلميحات مفيدة أخرى مثل الكلمات واللغة والبيانات بيانات وصفية إضافية على الموقع الذي يستضيف الصور لتحديد الترتيب والأهمية. عندما تحلل Google Lens صورة ما، فإنها عادةً ما تُرجع العديد من النتائج المحتملة وتصنفها بناءً على مدى صلة كل نتيجة. في بعض الأحيان، قد تضيق نطاق النتائج المحتملة إلى نتيجة واحدة فقط. بافتراض أن كاميرا Google تستهدف كلبًا، فإنها تحدد أنه قد يكون كذلك 95٪ كلب الراعي الألماني أو 5٪ فصيل كورجي.

 في هذه الحالة، يمكنك فقط إرجاع كلب الراعي الألماني لأنه يعتقد أنه الأكثر تشابهًا في المظهر. في حالات أخرى، عندما تكون Google Lens واثقة من أنها تتعرف على العنصر الموجود في الصورة التي تهتم بها، فإنها تعرض نتائج البحث ذات الصلة بذلك. عنصر. على سبيل المثال، إذا كانت الصورة تحتوي على منتج معين (مثل الجينز أو الأحذية الرياضية)، فقد تعرض Google Lens النتائج التي توفر مزيدًا من المعلومات حول هذا المنتج أو نتيجة Google Shopping لهذا المنتج.

 قد يعتمد أيضًا على الإشارات المتاحة لعرض مثل هذه النتائج، مثل مراجعات المستخدم للمنتجات. في مثال آخر، إذا تعرفت Google Lens على الرموز الشريطية أو النصوص الموجودة في الصور (على سبيل المثال، أسماء المنتجات أو عناوين الكتب)، والتي قد تعرض صفحة نتائج بحث Google للعنصر.

يتميز تطبيق عدسة قوقل بالعديد من المميزات التى ساعدت الكثير من طلاب العلم والباحثين، كما انه يعتبر من افضل التطبيقات التى اطلقتها شركة قوقل اون لاين فى الاونة الاخيرة، وهذا التطبيق متوفر للهواتف الاندرويد والايفون، وسوف نذكر تلك المميزات بالتفصيل فيما يلى :

ما هي وظائف ومميزات تطبيق (google lens) عدسة جوجل :

تحديد أسماء ومعلومات المنتجات :

أحياناً تراودنا تلك المشكله عندما نريد أن نبحث عن منتج ما وننسي أسمه أو تفاصيل مهمه للبحث عنه وإيجاده كان "كالملابس والأثاث وحتى الأجهزه الألكترونيه وغيرها وغيرها الكثير وهنا مربط الفرس لدينا حيث أن عدسه جوجل قام بتسهيل الأمر فالآن لا يستغرف الأمر سوى ثوان معدوده كيف
أولاً : فتح تطبيق عدسة جوجل والضغط بعدها على كلمة تسوق
ثانياً : قم بتصوير الباركود الخاص بالمنتج أو حتى المنتج نفسه ويمكنك إختيار صور للمنتج لو كانت محفوظه على هاتف وضغطة زر واحده ويصبح لديك كافة المعلومات التي تريدها .

الترجمة في عدسه جوجل :

وربما كانت هذه أكثر النقاط تميزاً لو كان لديك صوره أو لقطة شاشه محتوي طويل أو قصير أو لو كنت مسافر في بلد آخر لا تتقن لغته لقد أصبح الأمر سهلاً فبمجرد فتح التطبيق تصويرر النص ثم أختيار الترجمه أو حتى لا تختار فالميزه الآخرى أنه يقرأ اللغة نفسها ليخبرك أي لغة هي أمامك ويمكنه فصلك ونقل الكلمات الي جوجل ترجمة وكله بضغطه زر ليصبح لديها الف أو الفي كلمه مترجمة .

تحديد المعالم التاريخية والسياحية :

في الحقيقه هذه تعتبر ميزة لكل من يريد البحث عن مكان ما حول العالم للمستكشفين فيه ومن يريدون معرفة التفاصيل الكبيره منها والصغيره ليس عليك سوي الدخول على عدسة جوجل .

قراءن النصوص في الصور :

بإستخدام خاصيه التحليل البصري حيث يمدك بعدسة جوجل بالكلام النصي المكتوب على الصور فما علىيك سوى أختيار نص من التطبيق والتقط الصوره وأترك التطبيق يجد لك النص وربما لو أردت البحث عنه في محرك البحث جوجل .

أختيار الوجبه:

يساعدك التطبيق في البحث عن اي وجبة تريد في اي مطعم حيث ما عليك سوى تصوير الوجبه التي أمامك ليحضر لك كافة التفاصيل عنها
المساعده في حل الوجبات والمسائل الرياضيه

قراءة الباركود:

يوفر لك عدسة جوجل هذه الخدمة بسهوله دون تحميل الي تطبيقات آخرى قد تعرض هاتفك أو بيانتك للخطر فمن الطرق الحديثة المتبعة للكثير من المجالات مثل الدفع الالكتروني وخدمات تحويل الأموال وغيرها فمن خلال البحث الضوئي لهذه الأكواد أو الشيفرات تحصل على الخدمة التي تريد .

ولا ننسى ان هناك العديد من التطبيقات المماثلة تقريبا وتستعمل ترجمة غوغل في الترجمة سواء بالصوت او الكاميرا او الكتابة ، كذالك تحل مشاكل الترجمة ، وتساعدك في ترجمة الكلمات المراد معرفة معناها ، مثل prof languages translate , على سبيل المثال وهناك العديد من التطبيقات الاخرى ، سنتطرق لها في المقالة الاخرى .

تطبيق الترجمة الفورية بالصور


تطبيق غوغل لانس


لا تنسى مشاركة المقالة مع اصدقائك للاستفادة .
اذا كانت لديك اي استفسارات لا تتردد في مراسلتنا في صفحة اتصل بنا ، سنكون مسرورين في الاجابة على تساؤلاتك .

 

إرسال تعليق

0 تعليقات