header

اعلان وسط المواضيع

الهجرة الى المانيا 2020


الهجرة والعمل في المانيا من الأشياء التي يهتم بها الكثير من الباحثين عن فرصة ناجحة ومضمونة للعيش حياة أفضل، وتعتبر الهجرة من الاحلام التي تراود من لديهم طموحات كبيرة، وخاصة الشباب في معظم الدول العالم ينظرون نظرة مختلفة لألمانيا، لأنها تتميز باقتصاد مزدهر، وبها العديد من فرص العمل وبها نظام تعليمي متميز وقوي، وكل تلك الأسباب تزيد من رغبة الشباب في السفر والاستقرار بها، ولكن قد يتساءل البعض ما هي الطريقة التي يمكن بها الهجرة لألمانيا، وما هي الشروط التي يجب اتباعها للعمل بألمانيا، وفي هذا المقال سنوضح بالتفصيل كل ما ترغب في معرفتها عن الهجرة والعمل في المانيا.
الهجرة الى المانيا 2020

الهجرة الى المانيا 2020:


فرص الهجرة إلى المانيا بدأت في التزايد في عام 2020 وذلك يعود لقانون هجرة العمالة المتخصصة الذي تم طرحة في المانيا، وهو يهدف إلى جذب الكفاءات المهنية من مختلف الدول خارج الاتحاد الأوروبي، حتي يمكن أن يقومون بسد النقص الذي وصل له سوق العمل في المانيا.

ويضع هذا القانون شروط معينة لمن يرغب في الدخول لألمانيا ويجذب الأكاديميين أو العاملين في مجالات متخصصة، وبشكل أساسي المجالات التي تكون مطلوبة في المانيا بشكل مكثف، حتي يمكن تلبية احتياجات الاقتصاد الوطني الألماني والارتقاء به بالمزيد من الكفاءات، مما ساعد على فتح باب الهجرة للكثيرين هذا العام.

شروط الهجرة الى المانيا:


هناك الكثير من أساليب الهجرة لألمانيا ولكن لكل طريقة شروط خاصة يجب اتباعها، وتختلف متطلبات تلك الطرق، ولكن هناك بعض الشروط الأساسية التي لا تتغير في أي طرق أو سبب للهجرة، والتي يجب أن تكون متوفرة في من يرغب في السفر والاستقرار في المانيا، وسنذكر تلك الشروط بالتفصيل تاليًا.

شروط الهجرة الى المانيا للمصريين:


في البداية يجب اثبات الاستقرار المادي لدى من يرغب بالهجرة لألمانيا، ويجب أن يثبت المتقدم بطلب الهجرة ان لديه تمويل مالي خلال الفترة التي يتواجد فيها بألمانيا، حتى من سيسافرون للعمل يجب عليهم وجود مبلغ مخصص لتمويلهم حتى يحصلون على أول راتب في المانيا، وكذلك تعتبر الفيزا من اهم الشروط التي يجب توافرها لدي الراغبين للسفر لألمانيا.

ومن الضروري أن يمتلك من يهاجر لألماني تأمين صحي ساري المفعول، فيمكنك الحصول على التأمين الصحي الألماني، لأنه معتمد من السلطات الألمانية، وهو يعتبر الحل الأفضل، ومن أهم الشروط التي يجب توافرها لمن يرغب في الهجرة هي اتقان اللغة الألمانية بكفاءة عالية، فيجب أن يصلوا لمستوى C1 أو C2 بحسب الإطار الاوروبي للغات، حتى يمكنهم الحصول على الهجرة الدائمة.

شروط الهجرة الى المانيا من مصر:


قد يتساءل البعض هل يمكن لغير المصريين السفر من مصر والهجرة لألمانيا بسهولة، فهناك بعض الشروط التي يجب على جميع الأفراد الراغبين في السفر لألمانيا اتباعها، ومن ضمن تلك الشروط:

· وجود شهادة الخبرة التي لا تقل مدتها عن خمس سنوات.
· الحصول على الفيزا من السفارة الألمانية.
· اجتياز المقابلة الشخصية التي تتم لصاحب الطالب داخل السفارة.
· في حالة السفر لشغل وظيفة مهنية مثل العمل في الكهرباء، فيجب الحصول على شهادة موثقة من الدولة ومعتمدة تؤكد أنه يزاول هذه المهنة وتؤكد على مهارته فيها مع اثبات لمعرفته بأساسيات اللغة الألمانية.
· في حالة الهجرة للدراسة أو بشكل أكاديمي فيجب ان يتمتع الشخص بلغة المانية بكفاءة، ويحصل على شهادة اثبات المؤهل الدراسي.
· يجب التوجه للسفارة الالمانية للحصول على استمارة عمل والتي تكون مدتها حتى 6 أشهر.
· توفير رصيد في حساب بنكي باسم صاحب الطالب لا يقل عن 4000 يورو.


ما هي طرق الهجرة الى المانيا، هل يمكن اتباع شروط قرعة الهجرة الى المانيا 2019 حتى الآن؟


الحقيقة انه لا يوجد قرعة للسفر لألمانيا، فالدولة الوحيدة التي تسمح للسفر عن طريق القرعة هي الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هناك طرق متعددة يمكن من خلالها الهجرة لألمانيا من اجل العمل، واتباع الشروط التي يفرضها القانون الألماني لتنظيم الهجرة عن طريق وزارة الشؤون والهجرة الألمانية، وتقديم طلب للهجرة واتباع الطرق الشرعية لذلك.
العمل في المانيا:

يجب في البداية تحديد ما هو العمل الذي ترغب في البحث عنه بألمانيا، فقبل السفر يجب التأكد من ان مهنتك مطلوبة هناك حتي يمكنك السفر للعمل بسهولة، فلن يمكنك الهجرة للعمل في المانيا إلا في حالة كنت ذو مهنة محددة وتملك سيرة ذاتية كبيرة فيها على الأقل لمدة 5 سنوات، ولديك شهادة معتمدة تؤكد على ممارستك وكفاءاتك بتلك المهنة بالفعل، بالإضافة للشروط الأخرى مثل اللغة والفيزا والرصيد البنكي وغيرها.

العمل في المانيا للمصريين:


المصريين ممن ينطبق عليهم شروط العمالة الاجنبية بألمانيا، فلديهم فرص ضخمة للعمل هناك، خاصة بعد فتح المانيا باب الاستقبال للهجرة من الدول خارج الاتحاد الأوربي، لرغبتهم في تعزيز سوق العمل بألمانيا بشكل أكبر عن طريق الأيدي العاملة الكفء.

شروط العمل في المانيا كمهندس:


· يجب ان يكون المهندس قد انتهي من دراسته الجامعية بتقدير مناسب.
· يجب أن يحصل المهندس على أربع مستويات في اللغة الألمانية وهم A1,A2,B1,B2، فيجب أن يأخذ المهندس المستوى الأول والثاني في بلده الأم على ان يكون المستوى الثالث والرابع في المانيا، ولا تتعدى الدراسة في كل مستوى لغوى مدة 8 اسابيع.
· يتم ترشيح المهندس من قبل احدى الشركات الهندسية بإجراء مقابلات مع قسم المهندسين في المانيا عبر الانترنت للتأكد من قبوله في الوظيفة.

العمل للطلاب في المانيا:


يمكن للطلاب في خلال مرحلة دراستهم بألمانيا القيام بالكثير من الأعمال، مثل العمل بالمطاعم والمقاهي، أو العمل داخل الحرم الجامعي كمساعد للمدرسين، كما يمكن العمل في الانتاج الصناعي أو في تدريس اللغة الأنجليزية في حالة اتقانها

ما هي شروط العمل كطبيب اسنان في المانيا؟


تقريبًا تنطبق الشروط نفسها في حالة عمل المهندسين من حيث مستويات اللغة الأربعة، وكذلك القيام بعمل امتحان معادلة الشهادة، وبعدها يمكنه البدء في العمل كطبيب أسنان بدون أي شروط أخرى.
منظمات العمل التطوعي في المانيا:

ان المهمة التطوعية في بلاد أخرى تساعد في تغذية خبرات الحياة بشكل أكبر، وتزيد من الامكانيات لدى الشباب في سوق العمل، وتنشط عروض العمل التطوعي في المانيا نتيجة لوجود العديد من المشروعات الاجتماعية مثل الخدمة التطوعية الاتحادية وهي متوفرة للعمل بها من مختلف البلاد الأخرى ولكل من يعيش خارج الأتحاد الأوربي، يحتاج فقط الأمر إلى فيزا العمل التطوعي في المانيا والتي تكون نفسها هي فيزا السماح بمزاولة العمل.

فيزا العمل في المانيا:


· جواز سفر ساري لمدة عام على الأقل بعد تقديم الطلب.

· صورتان حديثتان.

· نسخه من جواز السفر بجميع صفحاته، مع تقديم التأشيرات السابقة في حالة وجودها.

· طلب الحصول على الفيزا لفترة طويلة.

· سيرة ذاتية للمسار المهني لطالب الفيزا.

· الشهادات التي حصل عليها.

· إجادة اللغة الالمانية بدرجة مناسبة.

· محل اقامة في المانيا.

· رسالة تحفيزية من طالب الفيزا يوضح الدوافع التي جعلته يختار خطة السفر للعمل بالمانيا.

· اثبات القدرة المادية فيجب أن يتوافر بالحساب البنكي الخاص بصاحب الطالب مبلغ لا يقل عن 4500 يورو.

· وجود تأمين صحي يغطي الفترة التي سوف يقضها بألمانيا.

· دفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة.

· ارفاق استمارة البحث عن عمل في المانيا.

· ملئ استمارة طلب التأشيرة من مكتب السفارة الألمانية.

· يجب أن تكون كافة الأوراق مترجمة باللغة الألمانية.


إرسال تعليق

0 تعليقات