header

اعلان وسط المواضيع

8 استراتيجيات لإتقان النطق في اللغة الروسية للمبتدئين



لا يوجد شيء يعوقك في تعلم أي لغة جديدة كمبتدئ بقدر النطق غير الدقيق للغة التي تتعلمها، فالانطباعات الأولى مهمة جدًا، والطريقة التي تتحدث بها لها تأثير كبير على كيفية فهم الناس لك أثناء تواصلك معهم، بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من الأشخاص يعتبرون النطق الخاطيء للغتهم بمثابة ذبح لها، لذلك من المهم حقًا أن تتعلم النطق الصحيح لكل لغة، وبالحديث عن اللغة الروسية، سنقدم لك في تلك المقالة 8 استراتيجيات لإتقان النطق في اللغة الروسية للمبتدئين

8 استراتيجيات لإتقان النطق في الروسية

استراتيجيات لإتقان النطق في اللغة الروسية للمبتدئين


ولكي نكون صادقين، فإن الحصول على نطق دقيق للغة الروسية ليس بالأمر السهل، ولكن في هذا الاستراتيجات قُمنا بتجميع أفضل الطرق التي ستساعدك على الوصول للنطق الصحيح في اللغة الروسية، خاصة إذا كنت مبتديء في تعلم تلك اللغة، حيث:

1. تعلم السيريلية لإتقان النطق في اللغة الروسية


الخطوة الأولى في تعلم لغة جديدة هي تعلم الأبجدية، اللغة الروسية هي إحدى اللغات التي تستخدم نظام الكتابة السيريلية، إنه نظام يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا الشرقية وشمال ووسط آسيا، على عكس الأحرف الصينية، لا تختلف الأحرف في الأبجدية السيريلية كثيرًا عن الأحرف التي نستخدمها في الأبجدية الإنجليزية.

هناك بعض الحروف الصامتة، مما يجعلها صعبة بعض الشيء لأنها تغير النطق بالكامل، شيء آخر يجب ملاحظته هو أن حروف العلة باللغة الروسية لا يتم نطقها دائمًا كما تكتب، خذ حرفًا متحركًا مثل "o"، على سبيل المثال، عندما تكون في وضع غير مضغوط، سيبدو كثيرًا مثل نطق حرف الـ "a".

أفضل مكان للبدء هو حفظ جميع أحرف الأبجدية، أولاً قُم بعمل أغنية عنها إذا تمكنت، فسيساعدك ذلك في حفظها سريعاً، بعد ذلك، يمكنك البدء في تجربته والعمل على العبارات، وكن حريصًا على الحروف التي تحدد الأصوات غير الموجودة في اللغة الإنجليزية واطلب المساعدة من الأشخاص الذين يجيدون اللغة الروسية ودعهم ينطقونها لك، لأنك بهذه الطريقة ستتعلم أسرع مما لو كنت تقرأه من كتاب.

2. تعلم بعض العبارات الأساسية لإتقان النطق في اللغة الروسية


بعد أن تبدأ العمل على العبارات، من الجيد التدرب على بعض عبارات المجاملة الشائعة، فمثلا، تعلم كيف تقدم نفسك، تعتذر، قول شكراً، أن تقول وداعًا، أن تسأل عن الاتجاهات وأشياء من هذا القبيل، إنها مجرد بداية، نعم ، لكنك لن تصل إلى النهاية أبدًا ما لم تبدأ من مكان ما، أليس كذلك؟

3. النطق في اللغة الروسية

سوف تحتاج إلى توخي الحذر من المجموعات الساكنة في اللغة الروسية، من المعروف أن نطقها صعب خاصة للمبتدئين الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية، أفضل طريقة للتغلب على ذلك هي الاستماع إلى أكبر عدد ممكن من المتحدثين باللغة الروسية حتى تتمكن من فهمه بشكل صحيح، لاحظ أيضًا أن اللغة الروسية بشكل عام بها العديد من الأصوات غير الموجودة في اللغة الإنجليزية.

فعلى سبيل المثال، يوجد في اللغة الروسية ما يسمى الحروف الساكنة "الصلبة" و "الناعمة"، ويتم نطق الحروف الساكنة الناعمة مع تسطيح الجزء الأمامي من اللسان على الجزء الأمامي من الحنك بينما يتم نطق الحروف الصلبة مع رفع الجزء الخلفي من اللسان باتجاه الجزء الخلفي من الفم.

4. التنغيم لإتقان النطق في اللغة الروسية


عندما تتعلم لغة جديدة، يمكنك الحصول على الكلمات بشكل صحيح وحتى كتابة مقال قصير بهذه اللغة بعد بضعة أشهر من تعلمها، ولكن الشيء الذي لا يأتي بسهولة هو الحصول على التنغيم الصحيح، معظم الجمل باللغة الروسية لها نغمة نهائية تنازلية، على عكس بعض اللهجات، وخاصة الإنجليزية، اللغة الإنجليزية لها نغمة يتم رفعها في نهاية كل بيان، لذا سوف يتطلب الأمر بذل بعض الجهد لضمان حصولك على اللغة الروسية بشكل صحيح.

5. الأفعال في اللغة الروسية


قد يكون الاقتران اللفظي مشكلة للأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية فقط ولم يتعلموا أي لغة أجنبية من قبل، هذا لأن الأفعال في اللغة الروسية يتم تصريفها حسب المفعول به، العدد ، الشخص، والنوع، هذا نموذجي للعديد من اللغات الأوروبية، وليس من الصعب فهمه.

فعندما يتعلق الأمر بالجوانب اللفظية المثالية وغير الكاملة، يكون من الصعب جدًا على المتعلم الروسي أن يحصل عليها، ما يحدث باللغة الروسية هو أن كل فعل له جانبان وأنت تختار الجانب الذي تريد استخدامه اعتمادًا على الإجراء الذي يشير إليه الفعل.، يمكن أن تشمل هذه الإجراءات أمثال الإجراءات المعتادة، والإجراءات لمرة واحدة، وما إلى ذلك.

6. ترتيب الكلمات في اللغة الروسية


ستحتاج إلى فهم أن ترتيب الكلمات في اللغة الروسية ليس كما هو الحال في اللغة الإنجليزية، في اللغة الروسية، يمكن التحدث بعبارة ما بعدة طرق مختلفة، وذلك من خلال ترتيب كلمات بشكل مختلف في كل مرة ولا تفقد معناها الأصلي.

وترتيب الكلمات الأكثر شيوعًا في اللغة الروسية هو الفاعل - الفعل - المفعول به، لكن يمكن إعادة ترتيبها بالكامل مع الحفاظ على معناها، هذا يعني أن ترتيب الكلمات باللغة الروسية ليس بنفس أهمية اللغة الإنجليزية عندما يتعلق الأمر بالفهم الأساسي.

7. انغمس في اللغة الروسية أثناء تعلمها


سوف تتعلم المزيد من الروسية إذا كنت منغمسا في اللغة، الجلوس أمام الكمبيوتر طوال اليوم مع ملفات PDF ودروس الفيديو الخاصة بالروسية ليس سيئاً، ولكنه ليس كافياً أيضاً، فأنت تحتاج إلى القيام بأشياء أخرى تساعدك على التواصل مع اللغة الروسية من منظور مختلف.

فيمكنك أن تحيط نفسك بوسائل الإعلام الروسية، استمع إلى الشعر والأغاني الروسية ، واستمع إلى الراديو الروسي عبر الإنترنت، وشاهد الأفلام الروسية بدون ترجمات، وما إلى ذلك، ويمكنك شراء الكتب والصحف والمجلات باللغة الروسية فقط، وأيضا تستطيع أن ضع تكتب مقالًا قصيرًا أو أرسل رسالة نصية إلى متحدث روسي.

8. استغلال التكنولوجيا لإتقان النطق في اللغة الروسية


بالنسبة لأولئك منكم الذين لا يستطيعون السفر إلى روسيا أو أولئك الذين لا يعرفون أي متحدث روسي، يمكن أن توفر التكنولوجيا الحل المناسب لك، فيمكنك العثور على موقع تعلم لغة موثوق به لمساعدتك من خلاله، ومعظمهم يكونوا بشكل مجاني، كما يمكنك طلب المساعدة المهنية والاشتراك في دروس عبر الإنترنت.

كما تستطيع البحث عن الجامعات والمدارس التي تقدم دورات في اللغة الروسية وتحاول الحصول على فرصة للدراسة بها، ويمكنك أيضًا اختيار خيار تثبيت تطبيق لتعلم اللغة الروسية، في هذه الأيام، هناك تطبيقات لأي شيء تقريبًا وستجد القليل منها لهاتفك الذكي وجهازك اللوحي التي يمكنها مساعدتك في تعلم اللغة الروسية.

ومن أمثلة تلك التطبيقات: Duolingo و AccelsStudy و Learn Russian و Memrise، وأيضاً يمكنك الانضمام إلى مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي، ربما يكون هناك بعض الأشخاص الذين لديهم نفس الاهتمام بتعلم اللغة الروسية، على سبيل المثال، Facebook أو Google

ومع ذلك، فإن اللغة الروسية ليست بالصعوبة التي يُنظر إليها أحيانًا، وهذه ليست سوى بعض النصائح لمساعدتك على المضي قدمًا، اتبع هذه النصائح واستمتع وأنت تتعلم وتختبر لغة وثقافة جديدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات