header

اعلان وسط المواضيع

الترجمة وتطبيقات المتوفرة لترجمة اللغات



من منا اليوم يستطيع الاكتفاء بلغة واحده ،لا احد بات الجميع الآن في حاجة ماسة الي تعلم لغة إضافية بل ربما الي اثنين إضافة الي اللغة الام فالأمر أنه في عصرنا هذا اصبح التواصل بين شخص وآخر يتم بضغطه زر فقط .
التبادل التجاري بين دول وآخري أو شركات أو أشخاص وليست لهذا فقط بل أيضاً رغبة السفر والتنقل حول العالم حتى أنها أصبحت هواية لدي الكثيرون وحتى البعض الآخر أصبح يفضل التواصل مع آخرين كهواية أيضاً أو رغبة في التعلم .
أصبح جزء كبير من الترجمة ينتقل الي الجزء الثقافي والفني بين البلدان المختلفة مثلا كالأفلام والأغاني دعنا نقول بكل وضوح أنه لا عدد معين لأهمية الترجمة أو تعلم لغة جديدة فاللغة هي النافذة لكل دوله على حدي تنقل الافعال والكلام والمشاعر وثقافة الدولة بل وكل ما تعبر عنه دولة بعينها لذلك دعني أخبر أن هناك وسائل اخرى بسيطة أصبحت متداولة بين الناس كمنتديات التحدث مع الأجانب وكذلك تطبيقات التحدث ولكن للترجمة خصيصاً اصبح من المتاح هي تطبيقات الترجمة الأسهل والاكثر أتاحه والاكثر دقة وسرعة حتي ان بعضها أصبح يحتوي على الترجمة عن طريق الصور وهذه تماماً ما سنتحدث عنها في مقالنا اليوم الترجمة عن طريق الصور .


أهم تطبيقات الترجمة عن طريق الصور:

1- تطبيق Google Translation :

بالطبع لن تتواني شركة جوجل أحد أولي وأكبر شركات التصفح عبر الأنترنت عن إضافة تطبيق الترجمة فهي تعتبر من أفضل الشركات تقديماً لتطبيق الترجمة الفورية بشكل شبة ممتاز حيث انه يستخدم اكثر من 100 لغة للترجمة من اللغات العالمية ويعد هذا التطبيق واحدا من أفضل تطبيقات ترجمة باستخدام الكاميرا، ولكن أولاً عليك تنزيل التطبيق على الهاتف ، ومن ثم يجب أن يقوم بضبط اللغة التي كتب النص بها، واللغة التي يريد الترجمة إليها، بعد ذلك يجب أن يقوم بتشغيل الكاميرا وتوجيهها نحو النص المراد معرفة ترجمته لتظهر الترجمة له حيث انه يحتوي على أكثر من 50 حزمة للغات بدون أنترنت ويمكنك حتى معرفة كلمات اكثر من القاموس التي تتيحه الشركة وبشكل أسرع .

2- تطبيق Microsoft Translator:

بالطبع لن يخلو الأمر من منافسة العملاقين مايكروسوفت وجوجل ويعد هذا التطبيق واحدا من أهم وأبرز تطبيقات ترجمة باستخدام الكاميرا والمنافس الأول لشركة جوجل وهو تطبيق من إنتاج شركة مايكروسوفت الأمريكية، ويتميز هذ التطبيق بسهولة استخدامه، وبواجهته الأنيقة والمميزة، بالإضافة إلى دعمه لمجموعة كبيرة من اللغات العالمية، وتعد اللغة العربية من بين اللغات التي يدعمها هذا التطبيق ولكي يستفيد المستخدم من هذا التطبيق يجب في البداية أن يقوم بتحميل التطبيق، ومتاح لديه خدمة ترجمة الصور .

3- تطبيق Yandex Translate:

يعد هذا التطبيق واحدا من أهم وأبرز تطبيقات الترجمة باستخدام الكاميرا، والمنافس لكلا الشركتين جوجل ومايكروسوفت وهو تابع لمحرك البحث الروسي Yandex، واستطاع هذا التطبيق أن يحصد شعبية كبيرة بين عدد كبير من المستخدمين، وذلك نظرا لسهولة استخدامه، ولدعمه مجموعة كبيرة من اللغات من بينها اللغة العربية ولكي يستفيد المستخدم من هذا التطبيق يجب أن يقوم بتحميله وتثبيته، ومنحه الأذن لاستخدام الكاميرا والآن أصبح متاح للاستخدام .



4- تطبيق Word lens Translate:

يعد هذا التطبيق واحدا من أهم وأفضل تطبيقات الترجمة باستخدام الكاميرا، حتي أن شركة جوجل قامت بشرائه ، كما أنه واحداً من أول التطبيقات في العالم الذي قدمت هذه التقنية ويتميز هذا التطبيق بقدرته على قراءة النصوص الموجودة في اللافتات الطرقية والإعلانات المنتشرة في الشوارع، وتقديم ترجمة مميزة وصحيحة لها، هذا التطبيق بسهولة استخدامه، وبدعمه لمجموعة كبيرة من اللغات، وتعد اللغة العربية من بين اللغات الذي يدعمها هذا التطبيق. وبالتالي يفيد هذا التطبيق خصيصاً في قراءة اللافتات والتي قد تساعد المسافرين بوجهه خاص حيث أن الآن أصبح المسافرين حول العالم لا يحاولون تعلم لغة جديدة بل باستخدام التطبيقات المتاحة لكل منطقه .

5- ترجمة الكلمات بتطبيق بايدو:

تطبيق اللغات الصعبة وهذا تماماً ما جعله يدخل القائمة لدينا حيث انه يوفر خدمة الترجمة لـ 16 لغة شائعة وفي 186 اتجاهًا. مع 5 ملايين قواميس موثوقة ، ويقدم ترجمة للغة الكورية والإنجليزية واليابانية والصينية والتايلاندية والبرتغالية وأخرى غيرها بدقة وهذا تعد من أصعب اللغات والتي قد تخطئ بعض من التطبيقات الآخرى في إحراز هذه الترجمات ويوفر خدمة الترجمة الفورية بدون نت وترجمة الصور وكما أنه يعطي ترجمة المحادثة: باستخدام Baidu Translate ، يمكنك التواصل بحرية مع أشخاص أجانب في الوقت الفعلي. يدعم التطبيق الإدخال الصوتي للغات الصينية والإنجليزية واليابانية والكورية ، إلخ.
ويضيف أيضاً كتابة العبارات المفيدة: تقدم Baidu Translate تعبيرات مفيدة لمستخدميها عندما يسافرون إلى الخارج في بلدان مثل اليابان وكوريا والولايات المتحدة الأمريكية.


6- ترجمة الكلمات بتطبيق ويغو | أبل iOS | جوجل أندرويد:

هذا التطبيق مقدم من الشركة الرائدة في خدمات الترجمة المرئية ، حيث تقوم بسهولة بترجمة الصور للنص المطبوع في وضع عدم الاتصال.
ولكن الآن هل تريد السفر الي كوريا او الصين او اليابان ويقلقك كثيراً صعوبة الحصول على ترجمة صحيحه في تلك البلاد ناهيك عن صعوبة تعلم تلك اللغات اليك الحل الأنسب مترجم وايجو حل تلك المشكلة لك حيث أنه وصل الى الاندرويد فالآن قم بترجمة المطبوعة على الفور إلى اللغة الإنجليزية باستخدام كاميرا هاتفك الذكي. لا حاجة للاتصال البيانات. اذهب مثل السكان المحليين. أينما تريد هي ، سيقرأ لك هذا التطبيق اللافتات وقائمات الطعام
ومشاهدة نطق الكلمات كما تساعد الأشخاص على فهم الإعلانات الموجودة في الطرقات والمكتوبة بلغات لا يتقنونها .

7_ تطبيق ترجمة بواسطة الكاميرا : Dict Box

إذا كنت ترغب في تطبيق ترجمة سهل وسريع الاستخدام ويتيح لك اجراء ترجمة صوتية أو ترجمة بواسطة الكاميرا ، فما عليك سوى بتنزيل تطبيق Dict Box – Universal Offline Dictionary الجميل في هذا التطبيق أنه يسمح للمستخدم أيضا تصحيح الأخطاء الإملائية من خلال ميزة “تصحيح الكلمات” التي يتيحها ويتيح لك أيضاً امكانية مراجعة الكلمات باستخدام البطاقات التعليمية وامكانية عمل نسخة احتياطية للكلمات المترجمة والشائعة الاستخدام .

 


ولكي نعطي لكل تطبيق حقه ، لا ننسى التطبيق الجديد الذي يقوم بترجمة العديد من اللغات و بكافة الطرق ، بالكميرا او عن طريق النصوص او الصوت ، التطبيق حاصل على الاف التحميلات على متجر غوغل بلاي ، ولا يأخذ من ذاكراه الهاتف الكثير عند تتبيثه
انصحك به من خلال تحميله في الرابط اسفله

وفي النهاية أصبح لديك الآن التطبيقات الأفضل للترجمة الصورية للمقاطع التي تريد ولكن يجب التنويه أن هذه التطبيقات مميزه تماماً لكن في بعض الأحيان القليلة يعيبها عدم قدرتها في كثير من الأحيان على تقديم ترجمة صحيحة بنسبة 100% ومن العيوب التي يجدها بعض الأشخاص فيها عدم دعمها للغات كانوا يردون ترجمة الإعلانات والنصوص التي يشاهدونها إليها.
لكنها في المجمل تعطيك معني مناسب لما تريد لذا لا تتردد في استخدامها متي تريد .

إرسال تعليق

0 تعليقات