header

اعلان وسط المواضيع

كيف تتعلم الغة الفرنسية بشكل صحيح؟ 6 نصائح تساعدك على تعلم الفرنسية بطلاقة

تعلم اللغة الفرنسية مثل أي لغة جديدة أخرى، ينطوي على الكثير من الحفظ مع الفهم أيضا، وفي كثير من الأحيان كبالغين لا تكون ذاكرتنا كما كانت في السابق، فيواجه البعض مشكلة في أمر تعلم اللغة الفرنسية، ولكن لا تقلق، ففي هذه المقالة سوف نحل لك مشكلة صعوبة تعلم الفرنسية، سنقدم لك اليوم 5 نصائح تساعدك على تعلم الفرنسية بطلاقة، وبالتالي تتعلم الغة الفرنسية بشكل صحيح وأكثر كفاءة.

كيف تتعلم الغة الفرنسية بشكل صحيح؟

6 نصائح تساعدك على تعلم الفرنسية بطلاقة


1) ادرس اللغة الفرنسية بالصوت وليس مجرد القراءة


لا يزال العديد من الطلاب يتعلمون اللغة الفرنسية في الغالب من خلال المواد المكتوبة ، أو الطرق التقليدية التي تنطق بكل كلمة مفردة، وهذا أمر غير صحيح، فهناك حقيقة لا يدركها العديد من الطلاب الفرنسيين ولكنها أساسية، فإذا كنت ترغب في تعلم الفرنسية للتواصل باللغة الفرنسية، وليس فقط لاجتياز الاختبارات، فأنت بحاجة إلى التدريب على فهم الفرنسية الحديثة المنطوقة أي من خلال الصوت، فهناك العديد من الحروف الصامتة، وتصريفات الأفعال والقواعد الفرنسية، التي ستحتاج لسماعها حتى تتقنها وليس مجرد قرائتها فقط.

2) تعلم اللغة الفرنسية بالطريقة التي تناسبك


هناك عدد كبير من الأفراد الذين يتبعون الأنماط التقليدية في تعلم أي لغة، ويجدون أنهم لا يحرزون تقدما، والسبب في ذلك أنهم يقومون بالتعلم بطريقة خاطئة، فيجب على كل شخص أن يتعلم أي لغة جديدة بالطريقة التي تناسبه، فهناك البعض الذين يفضلون المحتوى التفاعلي وليس مجرد شخص يشرح، والبعض الآخر يحبون الشرح بأسلوب القصة والحوار، وليس مجرد سرد عادي، وبالتالي مهما كانت الطريقة التي تستخدمها لتعلم اللغة الفرنسية، تأكد من تكييفها مع أسلوب التعلم الخاص بك، ومناسبتها للطريقة التي تناسبك.

يجب على كل شخص أن يتعلم أي لغة جديدة بالطريقة التي تناسبه

3) ترجم الفرنسية إلى لغتك الأم بأقل قدر ممكن


عندما تكون مبتدئًا بالكامل ستحتاج بالطبع بعض الترجمة، وكلما تقدمت في دراساتك الفرنسية، حاول قدر الإمكان تجنب الترجمة، وبشكل عام الترجمة تجعل عقلك يهدر 30٪ من الوقت والطاقة، كما أن الترجمة الحرفية أحيانا تكون غير عادلة، فإذا كنت لا تفهم معنى كلمة بالفرنسية فقبل أن تبحث عن معناها بلغتك الأم، حاول أن تبحث عن معنى آخر قريب لها بالفرنسية أيضا.

4) أربط الفرنسية بالصور والمواقف المرئية


حاول قدر الإمكان ربط المفردات الفرنسية الجديدة بالصور والمواقف والمشاعر وليس بالكلمات الإنجليزية، على سبيل المثال ، عند تعلم "j'ai froid"، تخيل أنك بارد ، واستحضِر الشعور ، وليس الكلمات الإنجليزية "I - am - cold".

5) كن حذرا أثناء تعلم المترادفات الفرنسية


المترادفات الكلمات المتشابهة بين اللغتين، فيعتقد العديد من الطلاب أن الكلمات المترادفة سهلة لأنه يعلم مثلا معنى تلك الكلمة بالإنجليزية، فعندما يريدها بالفنرسية سيتذكرها أولا بالإنجليزية ثم يتذكر الفرنسية من خلالها.

ولكن ما يحدث هو الكعس تماما، فعندما يحتاجون إلى استخدام هذه الكلمة، فإنهم لا يتذكرون أنها نفس الكلمة بالفرنسية كما في الإنجليزية، كما أن الكلمات المترادفة دائمًا لها نطق مختلف، وسيحارب عقلك الإنجليزي قول هذه الكلمة بالطريقة الفرنسية.

كما أن هناك العديد من الكلمات المشتركة الخاطئة: الكلمات الموجودة في كلتا اللغتين ولكن ليس لها نفس المعاني تمامًا (مثل entrée في اللغة الفرنسية تعني المُقبلات، ولكن نظيرها في الإنجليزية يعني دخول (enter).

6) تجنب الكتابة باللغة الفرنسية في رأسك وأكتب على الورق بيديك


يكتب العديد من متعلمي اللغة الفرنسية في رؤوسهم قبل أن يتحدثوا، ومع ذلك، في الفرنسية قد تكون الأحرف صامتة، مثل "ent" من صيغة "ils"، أو صوت é في نهاية الفعل: parler ، parlez ، parlé ، parlée ، parlés ، parlées، وبالتالي فإن الكتابة في رأسك مضيعة كبيرة للوقت وقد تؤدي إلى الخوف من التحدث بالفرنسية، فاحرص على ممارسة الكتباة على الورق، مع النطق بصوت مرتفع للكلمة التي تكتبها أيضا.

إرسال تعليق

0 تعليقات