header

اعلان وسط المواضيع

أفضل التطبيقات التعليمية

أفضل التطبيقات التعليمية



هل تحمل معك هاتفك نعم فلا أحد يترك هاتفه ، دعني أسألك سؤلاً أخر كم تقضي من الوقت في اللهو على الهاتف ربما ستكون أقل أجابه هي أربع أو خمس ساعات يومياً هل تعلم أنك تحمل العالم كله بين يديك كل وسائل التعلم متاحه بين يديك هذا الوقت الذي تقضيه في اللهو يمكنك في تعلم لغة تعلم عدة برامج حتى كل ما تريد تعلمه يوجد أمامك حتى أصبحت هناك فصول مجانية لمستويات دراسية أنت يا عزيزي القارئ تحمل العالم بيديك كل ما تريده من تعلم هناك بين يديك دعني الآن أرشدك قليلاً وأسهل لك الطريق قليلاً وأخبرك في هذا المقال بأفضل التطبيقات التعليمية التي يمكنك تحميلها على هاتفك :-

أولاً : تطبيق الترجمة الفورية مع الكاميرا

يعد تطبيق الترجمة الفورية من أهم التطبيقات على الاطلاق التي تم تحديثها مؤخرا لتحل الكثير من المشاكل التي يعاني منها جل الناس ، التي تسكن خارج بلادها او الذين يريدون تعلم لغة جديدة ويريدون الترجمة لمعضم المفردات والكلمات التي يجدونها امامهم ، اما صدفة او لا .
هنا جاءت الفكرة للعمل على تطبيق الترجمة الفورية بالكاميرا والصوت و الذي يعتبر مثالي لمثل هذه الترجمات ، ومن اهم المميزات لهذا التطبيق هو كونه صعير الحجم ولا يحتاج من ذاكراه الهاتف الكثير ، و هناك مماثل هذه التطبيقات لا تحتاج الانترنت ، يترجم العديد من اللغات حتى الغير المتداولة كثيرا وبسهولة تامة ، الترجمة صحيحة قواعديا والعديد من الامتيازات الاخرى .

بالنسبة للتحميل لهذا التطبيق تجدون الرابط اسف مع التطبيقات الاخرى للتعلم.

ثانياً:- Khan Academy


 
يعد Khan Academy أحد أفضل واهم التطبيقات والمواقع المجانية الشاملة التعليمية للطلاب على مستوى العالم ولهذا أستحق ذكره أولاً حيث تعد من أفضل الأكاديميات التعليمية والتي أنشأها سال خان وهو معلم أمريكي ولم يكن يهتم كثيراً بهذا الأمر ولكن كان الغرض الأساسي منها هو مساعدة أبناء عمة في التعلم ولكن بدأ خان في مساعدة الطلاب أكثر وتعليميهم من خلال توفير الدروس والتدريب باستخدام الفيديوهات ونشرها وبدأت شهرته تدريجياً فأصبحت تكرس الأكاديمية جهودها لتمكين الطلاب من خلال تزويدهم بتجربة تعلم مخصصة يمكنهم من خلالها التعلم بسهولة وإنتاجية.
تتميز أكاديمية خان بـــــ:-
- تقديم الموقع الدروس حول مجموعة من موضوعات K-12 وK-14 مثل التاريخ والرياضيات والعلوم والتاريخ والاقتصاد و اختبارات ال (SAT) والمزيد.
- واحدة من أفضل جزئيات الأكاديمية هي كونها تناسب كل الأعمار على حد سواء حتى لو كان الآباء أو الطلاب أو حتي المعلمين .
- ميزة أضافيه للأكاديمية هي أن المعلمين يمكنهم الوصول الي ملاحظات الأداء الخاصة بالطلاب الفرديين وكذلك تفاصيل الفصل ككل .
- من أفضل مميزات الموقع هو احتواءه على ترجمات لأكثر من 36 لغة حول العالم وما زالت الأكاديمية تتوسع تدريجياً لتضم الطلاب من مختلف أنحاء العالم بلغات مختلفة .

ثالثاً: تينكر

هو منصة ترميز للأطفال، حيث يتعلم الملايين البرمجة. تقدم دورات إلكترونية ذاتية للأطفال بدءًا من سن 5 سنوات لتعلم البرمجة في المنزل، بالإضافة إلى منهج دراسي مصمم خصيصًا للمدارس والمخيمات.

رابعا: دوولينجو
 


دوولينجو هو الحل الأمثل والمجاني إذا أردت ان تتعلم لغة جديدة وليس هذا فقط بل يكمن الأفضل في انه دوولينجو لا يعطي تعليم اللغة بالطريقة التقليدية ولا بالكتاب المدرسي بل بطريقة مسلية من خلال واجهة المستخدم السهلة مع التحديات والشارات والألعاب اليومية وحتى يتوفر على رسالة تذكير يومية بمعاد المذاكرة وليس هذا فقط بل يتميز بكونه تطبيق مجاني لتعلم اللغة لأولئك الذي لا يستطيعون تحمل التكلفة
- يمكنك استخدام Duolingo أثناء التنقل وفي أي وقت. وهم يعتقدون أن “التعلم أسهل عندما تستمتع بوقتك.” وهذا يجعل متعلمي اللغة يتكيفون على استخدام Duolingo لأنهم لا يتعلمون في الفصول الدراسية التقليدية التي قد تكون مملة للبعض.
- يستخدم التطبيق طريقة تعليم ذكية ومسلية وبارعه فهي طريقة “التعلم الضمني”. والمميز أن التعلم الضمني يحدث عندما يتعلم الشخص دون أن يكون مدركا بشكل واع لعملية التعلم ويعد هذا النمط من التعلم مثاليا للعديد من المفاهيم في اللغة حيث إنه يساعد على بناء أساس قوي لقواعد اللغة وتكوينها.
- يساعدك التطبيق على الاستمرار في تعلم لغة ما من خلال الأوسمة والنقاط والتنافس مع مستخدمي التطبيق الآخرين.
 
خامساً :Solo Learn

يعد solo learn واحداً من أفضل المواقع التعليمية حيث يوفر مجموعة من التطبيقات التعليمية المجانية لكل من مستخدمي أندرويد وايفون، وهذه المجموعة المتميزة من التطبيقات تعطينا فرصة تعلم البرمجة من كل المراحل سواء من المبتدئين أو أصحاب المراحل المتقدمة ومن ضمنها أيضاً تعلم العديد من لغات البرمجة مثل ++C وجافا وجافا سكربت وPHP وبايثون وRuby بالإضافة إلى HTML وCSS وJQuery وSQL. ولهذا يصبح مثالياً في التعلم كونه سهل الاستخدام لذلك لا تنتظر لو كنت من محبين تعلم البرمجة فهذا التطبيق يعد مثالياً للتعلم .

سادساً Udemy

الحل المثالي لك وخاصة إذا كنت ترغب في تطوير مهاراتك في العمل أو البدء في مسار وظيفي جديد أو الاستعداد لمرحلة ما بعد التخرج، فلا غنى لك عن هذا التطبيق الرائع حيث يوفر التطبيق مئات الدورات التعليمية مجانا أو بمقابل منخفض التكلفة للغاية حيث أنه يوفر طرق تعليمية في عشرات المجالات بما في ذلك البرمجة والتسويق الإلكتروني والتسويق عبر الشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى تطوير الأعمال وريادة الأعمال والتصميم وعشرات المجالات الأخرى.

سابعاً:-Udacity

واحداً من أكثر التطبيقات انتشارا وتميزاً وهو متاح لكل مستخدمي اندرويد وايفون وسبب كونه واحداً من أشهر وأفضل التطبيقات هو أنه يمكن المستخدم البدء في مسار وظيفي جديد وليس هذا فقط بل والحصول على شهادة موثقة من جوجل بعد اجتياز كل الدورات التعليمية المؤهلة لذلك ومن الدورات التي يوفرها تعلم الآلة وتطوير تطبيقات الواقع الافتراضي بالإضافة لدورات تعليمية في تحليل البيانات والكثير في مختلف مجالات التقنية وأيضاً تعلم البرمجة ودورات آخري كثيره .

ثامنا: تطبيق edX إيديكس / دورات على الإنترنت

واحداً من أهم التطبيقات التعليمية الرائعة المفيدة حيث أنه يوفر لك أكبر الجامعات العريقة حول العالم أمامك كيف بالطبع كما ظننت أنه يعطي الدورات الخاصة في الجامعات أمامك ومن بين تلك الجامعات هما جامعتي هارفارد وأكسفورد وغيرهم الكثير من الجامعات والتي تستحق حقاً ألا تفوت دراسة دوراتها وليس هذا فقط حيث يتوفر في الموقع الكثير من الدورات التعليمية والتدريبية المناسبة لكافة الأعمار. وهي من بين منصات المووك Mooc حيث يمكنك استخدام موقع edx التعليمي بالعربي وباللغة الإنجليزية كذلك، حيث ستدعم المنصة الكثير من اللغات العالمية.

تاسعاً : كورسيرا

يجمع أكثر من 1000 دورة تعليمية في مختلف التخصصات من أفضل الجامعات والكليات حول العالم، سواء كنت تريد تطوير حياتك المهنية أو إتقان تخصص ما سواء برمجة أو تصوير أو موسيقى، فسيساعدك التطبيق على ذلك ويعد كورسيرا من أفضل التطبيقات التعليمية المتوفرة لاندرويد ولايفون ويوفر Coursera الذي يحظى بشعبية كبيرة ضمن مئات الدورات التعليمية المجانية إلى جانب دورات تعليمية مدفوعة تمنح للمتدرب شهادة معتمدة، لكنه يتيح للطلاب غير القادرين على الدفع طلب الحصول على الدورات التعليمية كاملة مجانا.
 
بالنسبة لتحميل تطبيق الترجمة الفورية بالكاميرا تجدون رابط التحميل في المقالة التالية :  

 
 وبهذا يكون لديك أفضل التطبيقات التعليمية لديك هل عرفت لما قصدت أنك تحمل العالم بين يديك أبداً الآن وأملكه حقاً .

إرسال تعليق

0 تعليقات